كيف تحمي مكايجك من التلطخ تحت القناع

يعتبر الحفاظ على مظهر خالٍ من العيوب حلم كل فتاة وامرأة ، وفي هذه الفترة الحرجة التي تتطلب الخروج بالقناع من أجل الحماية من عدوى فيروس كورونا المستجد، فقد تواجهين مشكلة في الحفاظ مكياجك الخاص ثابتًا, خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وقدوم فصل الصيف, لكن مع اتباعكِ لهذه النصائح لا تعاني من تلطخ المكياج الخاص بك بسرعة:

 

الخطوة الأولى: إذا ما أردتِ أن يكون مكياجك متناسق وموزع بشكل جيد على وجهك كأنه طبيعي تمامًا فما عليك سوى استخدام البرايمر كخطوة الأولى, فتلك الخطوة تعتبر من روتين المكياج التي يتخطاها معظمنا، لكن لا يجب أن تفعلي ذلك, حيث يمكن أن يغير البرايمر طريقة مكياجك تمامًا ودعي التجربة تؤكد لكِ ذلك.

 

كيف تحمي مكايجك من التلطخ تحت القناع
كيف تحمي مكايجك من التلطخ تحت القناع

 

لأن البرايمر لن يمنحك تطبيق قبل كريم الأساس لمسة نهائية خالية من العيوب فحسب، بل يساعد أيضًا على استمرار مكياجك ثابتًا طوال اليوم، لذا إذا لم يكن لديك برايمر بالفعل، احصل على واحد في أسرع وقت ممكن, كما عليك أن تتعلمي أيضًا كيفية تطبيق البرايمر، ففي البداية ضعيه على منطقة T من وجهك أو على وجهك بالكامل (إذا كان لديك مسام كبيرة)، واستخدمي حركات التربيت لدمجه , ثم انتظري لبضع دقائق حتى يستقر البرايمر على بشرتك قبل البدء بكريم الأساس.

 

الخطوة الثانية:  اختاري كريم أساس طويل الأمد لأن كريم الأساس يأتي ضمن أنواع مختلفة، ولاستخدامه تحت قناع وجهك، أنت بحاجة إلى كريم أساس بتركيبة طويلة الأمد، وللتعرف عليه ستجدي على غلاف العبوة عدد الساعات التي سيستمر فيها كريم الأساس على بشرتك, فما عليك سوى مراجعة العبوة للتأكد.

 

الخطوة الثالثة: بشكل عام، حاولي الحفاظ على مكياجك طبيعيًا، وقومي بإخفاء “الهالات” السوداء وعيوب البشرة من خلال استخدام الكونسيلر؛ لأنها ستكون محوراً للتركيز، كما يمكنكِ إضافة بعض اللمعان فوق عينيكِ، وارفعي رموشك باستخدام مسكارا مقاومة للماء تدوم طويلاً.

 

الخطوة الرابعة: بالنسبة لتطبيق مكياج الشفاه، ضعي أي منتج للعناية بالشفاه حتى تقومي بترطيبها، ثم استخدمي محدد شفاه بلون يشبه أحمر الشفاه الذي ستضعينه؛ لضبط وملء شفتيك، حيث تقوم محددات الشفاه بمعالجة مظهر التشققات، وتقلل بشكل كبير من التلطخ وانتهي لأن يكون خفيف, ثابت ومقاوم للتلطخ، بدلاً من أحمر الشفاه الكريمي أو اللامع.

 

كيف تحمي مكايجك من التلطخ تحت القناع
كيف تحمي مكايجك من التلطخ تحت القناع

 

أما فيما إذا كنتِ تستخدمين تركيبة كريمية، فتأكدي من تثبيت أحمر الشفاه، وقومي بوضع كمية صغيرة جداً من البودرة الشفافة على شفتيك للحصول على مظهر غير لامع, كما عليك أيضًا لتطبيق القليل من كريم الأساس الخاص بك على الشفاه ثم ضعي البودرة فوقة لأن هذه الطريقة فعالة في تثبيت أحمر الشفاه، و تبرز لونه بشكل أفضل وتجعله يبدو أكثر جمالًا.

 

بعد تطبيق الملاحظتين السابقتين قومي بوضع أحمر الشفاه الذي ترغبين ثم ضعي منديلًا ورقيًا على الشفاه وطبقي الشفاه قليلاً عليه، حيث يمتص المنديل كل ما هو فائض من أحمر الشفاه ويجعله أكثر ثباتاً.

 

وعند الانتهاء من مكياجك وقبل ارتداء قناع الوجه، يمكنك رش رذاذ التثبيت واتركيه يجف تمامًا قبل ارتداء القناع, واستمعي بمظهر مكياج ثابت طوال اليوم.

 

هل كان ما قرأته مفيدًا, وهل لديكِ طرق أخرى تتبعيها وتودين أن تشاركينا بها من خلال التعليقات بالأسفل.

Related Posts

Show Comments Close Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *