وصفات طبيعية للتخلص من حبوب البشرة

 

يعاني كلا الجنسين الشباب والفتيات من ظهور حبوب البشرة بشكل مفاجئ والتي غالبًا ما يكون سببها انسداد المسام الذي قد يزداد مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحراة , وقد تزداد تلك المشكلة سوء لدى أصحاب البشرة الدهنية, فيسعى المصاب/ة بتلك البثور لاستعمال مستحضرات غالية الثمن للتخلص منها والتي  تسبب آثار جانبية تزيد من انتشار حبوب البشرة.

 

التخلص من حبوب البشرة
التخلص من حبوب البشرة

 

لذلك سنستعرض صديقي القارئ خلال الفقرات القادمة 10 وصفات طبيعة للتخلص من حبوب البشرة في وقت قصير ونتائج مضمونة ستكشفها بعد التجربة.

للتخلص من حبوب البشرة:

أولاً الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على خصائص مضادة للميكروبات ومضادات للأكسدّة التي تُعالج مشكلة حبوب البشرة، وطريقته هي استخدام كوب من الشاي الأخضر لتنظيف البشرة، أو وضع أكياس من الشاي بعد استخدامها وتجفيفها على المنطقة المصابة.

 

ثانيًا وصفة القرفة والعسل للبشرة الدهنية:

تعمل تلك الوصفة على التخفيف من الالتهابات، وتساعد على التخلص من حبوب البشرة، لاحتوائها على المواد المضادة للأكسدة وتحضر تلك الوصفة من خلال خلط ملعقة كبيرة من القرفة مع ملعقة كبيرة من عسل النحل, ثم يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة ليشطف بعدها بالماء.

 

ثالثًا ماسك الخميرة والزبادي للبشرة الدهنية:

تزداد فرص إصابة البشرة الدهنية بحبوب الوجه، ويمكن أن يساعد ماسك الخميرة واللبن في تقليل الزيوت الزائدة التي تسبب بثور الوجه، ويحضر هذا النوع من الماسك لإزالة الحبوب من خلال  مزج ملعقة صغيرة من خميرة البيرة مع قليل من اللبن للحصول على عجين, ثم يوضع هذا المعجون على كافة المناطق الزيتية بالوجه, ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ليشطف بماء دافئ.

 

رابعًا ماسك الشوفان:

يعد دقيق الشوفان من المواد المهدئة للجلد، ويمكن أن يساعد على التخلص من حبوب الوجه، ولاستخدامه في هذا الغرض، عادة ما يتم تحضيره باتباع الآتي: مزج ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وكمية كافية من الماء للحصول على معجون, ويوضع هذا المعجون على الوجه وفركه برفق وشطفه جيدًا.

 

التخلص من حبوب البشرة
التخلص من حبوب البشرة

 

خامسًا وصفة علاج حبوب الوجه بالصبار:

يستخدم الصبار لعلاج حبوب الوجه، لأن الصبار يحتوي على مواد طبيعية تعمل على تهدئة البشر،  وتقلل من ظهور الحبوب بل وتزيل أثرها على المدى الطويل كما يتميز الصبار بقدرته على ترطيب البشرة وجعل لها ملمساً حريرياً, ولإعداد الوصفة: يقشر الصبار من أجل استخراج المادة الجيلاتين التي بداخله, تمرر المادة الجيلاتينية التي بداخله على أماكن الحبوب وتترك حتى يجف الخليط ثم يغسل الوجه بماء فاتر بعدها.

 

سادسًا وصفة علاج حبوب الوجه بالثوم:

يتميز الثوم عن غيره من النباتات كونه غني بمضادات الأكسدة ويقتل البكتريا والفيروسات, ونحضر تلك الوصفة من خلال  طحن القليل من القرنفل مع الثوم  والماء ودهن مكان الحبوب به عدة مرات في اليوم لمشاهدة الفرق بنفسك.

 

سابعًا وصفة علاج حبوب الوجه بالبطاطس:

البطاطس من الوصفات الطبيعية الرائعة التي يمكنك اللجوء إليها إن كنت تريدين علاج حبوب الوجه سريعاً, فهي تعمل كمضاد للالتهابات دون أن تؤثر على بشرتك بشكل سلبي فما عليك/ي سوى  وضع شرائح البطاطس على مناطق وجود حبوب البشرة لتترك  مدة ١٥ دقيقة ثم تغسل بالماء.

 

ثامنًا تناول الأغذية الغنية بعنصر الزنك:

تناول الأغذية التي تحتوي على الزنك، وتناول مكملات الزنك المفيدة في تجديد خلايا البشرة، والحصول على البشرة الصحية، وبالتالي علاج حبوب الوجه المزعجة.

 

تاسعًا تقشير البشرة:

يجب عليك تقشير البشرة، وهذا للتخلص من الخلايا الميتة، كما عليك تناول الغذاء الصحي من الخضروات والفواكه، واحرص على تناول كمية كبيرة من الماء ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء، وهذا للمساعدة على تنقية البشرة بشكل كامل.

 

عاشرا وأخيرًا:

يجب التنويه أن حتى يتم الاستفادة من تلك الوصفات يجب غسل الوجه جيدا بالماء والصابون المخصص قبل وضع أي من الوصفات السابقة وفي النهاية لا تنسى/ي تمرير مكعب من الثلج على وجهك للتـأكد من غلق المسام جيدًا, إضافة إلى استخدام مرطبات البشرة الدهنية الخالية من الزيوت, وواقي الشمس خالي من الزيوت.

Related Posts

Show Comments Close Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *