أمران يجب الانتباه لهما خلال تنسيقك لملابسك

كثيرًا ما تعجبنا تصميمات لملابس نراها على أشخاص آخرين, لكن عندما نرتديها نحن نظهر بشكل غير لائق وخاصة ما ترتديه عارضات الأزياء, تلك الفروق قد ترجع إلى عدم تناسق ألوان الملابس مع البشرة ,أو بسبب اختلاف شكل الجسم, لذلك خصصنا لك في هذا الموضوع عدة نصائح كي تخبرك كيف تنتقي ملابسك بإطلالات رائعة كنجمات السينما.

 

إن اختيارك للألوان المتناسقة من أهم الأمور التي يجب الانتباه لها عند تنسيق الملابس، لأنه وببساطة يمكن أن تجنبك اقتناء الكثير من الملابس التي لن ترتديها فيما بعد بسبب التعليقات السخيفة ممن حولك, فكيف ستعرفين أي لون سيناسبك أكثر من غيره:

 

تنسيق الملابس
تنسيق الملابس

 

أولًا: عليكِ الاستفادة من ألوان التصاميم واللوحات المعروضة، ويكون ذلك بتحليل هذه الألوان لاستخدامها كدليل عند تنسيقك ألوان الملابس من خلال اختيار لون قطعة ملابس رئيسية مثل المعطف أو السترة، ثم  قطع صغيرة أو مكملة، مثل الحقيبة، أو الحذاء بحسب اللون المُستخدم بشكل قليل في التصميم وبدرجات تتناسب مع بعضها.

ثانيًا: إن استخدام عجلة الألوان لمعرفة الألوان المكمّلة لبعضها التي تكون مقابلة لبعضها مثل الأبيض والأسود، سيساعدك كثيرًا في اختيار إطلالة تبدو رائعة عند دمجها معًا وعندما تكونين أيضًا في حيرة من أمرك، فلكلّ لون يوجد لون مكمّل له، وهو اللون المقابل تماماً على عجلة الألوان، وتعتبر الألوان الأفضل والأكثر تكاملاً معاً هي الألوان المتقابلة تماماً، ولكن يمكن دمج بعض الألوان الأخرى، مثل الأخضر المُصفرّ الفاتح، مع لونه المقابل من الحافة الخارجية، مثل البنفسجي الغامق.

ثالثًا: يمكنك اختيار الألوان التي تكون من نفس الفئة، فمثلاً الألوان الملوّنة معاً، والألوان الترابية معاً، وهكذا أو الألوان المحايدة ، مثل: النيلي، والكاكي، والرمادي، والأزرق، والذهبي، والفضي، وغيرها، حيث يمكن دمج هذه الألوان معًا.

 

النصائح السابقة كانت بخصوص اختيار ألوان ملابسك, فماذا عن اختيار الملابس بما يناسب شكل جسدك؟ تابعي السطور للإجابة على جميع تساؤلاتك…

  • إذا ما كان شكل الجسم كمثرى تكون منطقة الكتفين والجذع في الجسم الكمثرى أضيق من منطقة الوركين، لذا يجب تجنّب ارتداء الملابس التي تكون بلا أكمام، أو السترات كبيرة الحجم؛ والجينز والسراويل الضيقة، والتنانير الرقيقة، والأقمشة التي تُظهر المنحنيات، مثل الحرير، كما يفضل ارتداء السراويل الغامقة ذات الأرجل العريضة من أسفل، كي تمنح الوركين مظهراً نحيلاً، وتجعل الشخص يبدو أطول وأنحف، كما يُنصح بالبحث عن سترة مُفصّلة لتبرز الكتفين، و ليتوازن مع شكل الجزء السفلي من الجسم.

 

  • يتميّز الجسم البيضاوي بالوسط الممتلئ الذي يكون أعرض من بقية الجسم، لذا ينبغي ارتداء ملابس فضفاضة حول هذه المنطقة، وتجنّب ارتداء ما يجذب الانتباه إليها مثل السراويل ذات الخصر العالي والأحزمة لأنها ستعطي الجسم وزن أكبر، فيما يُنصح بارتداء السراويل ذات القصّات النحيلة، مع سُتر قصيرة، أو ارتداء الفساتين الفضفاضة مع الكعب العالي لتظهري بشكل أنحف، أو سترة قصيرة واسعة عند منطقة المعدة، وقد تكون ذات أكمام طويلة، أو كبيرة، والتي تبدو حديثة الطراز.

 

تنسيق الملابس
تنسيق الملابس

 

  • جسم الساعة الرملية يكون الخصر في جسم الساعة الرمليّة ضيقًا، والصدر كبيرًا، والوركان ممتلئين، لذا يُنصح بتجنّب ارتداء ملابس واسعة أو تلك التي تكون على شكل مربع، بل يمكن ارتداء السروال ذي الخصر العالي الذي يجذب الانتباه إلى منطقة الخصر، والستر التي تكون فتحة الرقبة فيها على شكل مثلث، واختيار التنانير الضيّقة عند منطقة الخصر والأعرض قليلاً بعد ذلك لتتناسب مع هيئة الجسد.

 

  • الجسم المستطيل يتميّز شكل الجسم المستطيل بشكله الواحد من الأسفل إلى الأعلى، لذلك يمكنك اختيار الأنماط التي تناسب بشكل مريح منتصف الجسم، حتّى تحدّد شكل الجسم كارتداء السراويل الضيقة عند منطقة الخصر، أو ارتداء سترة بأكمام أنثويّة، كتلك التي تكون مع كشكش أو طبقات، حيث تعطي حجماً للكتفين , لكن تجنبي الفساتين الضيقة من جميع أنحاء الجسم، أو الملابس التي تكون عريضة عند منطقة الخصر.

 

وأخيرا إذا ما أردت إطلالة مبهرة عليك الاهتمام بالإكسسوارات تعطي الإكسسوارات لمسة شخصية للمظهر العام، خاصةً أنّ ألوان الملابس في أغلب الأحيان تكون محايدة لذا يجب ارتداء الإكسسوارات ذات الألوان الزاهية والجريئة معها لكسر لون الملابس والعمل على إحداث التناسق, كما ويمكن استخدام إضافة مثيرة للاهتمام إلى الإكسسوارات بطريقة أو بأخرى، مثل الأزرار التي تكون سهلة الاستخدام، ولا تتطلّب الكثير من النقود.

 

يمكنك الاطلاع أيضًا على كيفية تنسيق أزياء محتشمة لرمضان

لكن إذا أردت أن تبدي كنجمة سينما فعليك تنسيق الملابس واختيارها على الطريقة التالية:

  1. ارتدي لونٍ ساطعٍ واحدٍ وباقي الملابس تكون بلونٍ واحد.
  2. اختاري قطعةٍ من الملابس الواسعة وباقي قطع الملابس ضيّقة، مع مراعاة شكل الجسم.
  3. الملابس المُخطّطة بشكلٍ عموديّ بدلاً من الأفقيّ ستظهر جسدك بشكل أنحف ممّا هو عليه.
  4. تجنّبي خلط العديد من قطع الملابس وارتدائها في آنٍ واحدٍ ذات الألوان، والأزهار، والرسومات المختلفة؛ وذلك تجنّباً لتشتت المظهر.
  5. وأخيرًا عليك في الاستعانة بالأوشحة ذات الأنواعِ المختلفة مثل: الحرير، والكتّان، والساتان، والصوف، وغيرها، مع التّحقق من اختيار كلٍ منها حسب الفصل فيما إن كان صيفًا، أم شتاًء، أم خريفًا فستعمل على جعل الملابس أكثر فخامة ورقي.
  6. هل كان ما قرأته مفيدًا , شاركينا من خلال التعليقات عن تجربتك في اختيار ألوان ملابسك

Related Posts

Show Comments Close Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *