سبع طرق تعطير المنزل بمكونات طبيعية خلال رمضان

 

يشعر الصائم بحساسية لأنواع الروائح القوية فلا يفضل اشتمام العطور الزيتية أو القوية لأنها قد تسبب له الصداع, فيما تحرص ربة المنزل على أن تبقي رائحة منزلها عطرة خاصة بعد الانتهاء من إعداد الطعام وما قد يسبب من روائح غير مقبولة, لذلك خصصنا لك 6 طرق لتعطير المنزل بطرق طبيعية وبدون تكلفة فكل ما تحتاجينه متواجد في مطبخك.

 

طرق تعطير المنزل
طرق تعطير المنزل

 

أولًا: عطر القرفة والبرتقال والقرنفل: للحصول على هذا العطر الطبيعي للمنزل، يضاف قشر ثمرتين من البرتقال وعودان من القرفة، مع 4 أعواد من القرنفل إلى إناء مملوء بالماء, ليترك الإناء على النار حتى الغليان, ثم يجفف حتى تنتشر الرائحة في المنزل لأطول وقت ممكن مع ملاحظة وضع الخليط المغلي فوق فواحة لتستمر في نشر الرائحة  بجميع أرجاء المنزل طوال اليوم.

ثانيًا : الريحان والنعناع الأخضر بنفس الطريقة السابقة تغلى أوراق الريحان والنعناع الأخضر لتملأ رائحتها المنزل والتخلص من الروائح الأخرى.

ثالثًا: احتفظي ببقايا ثمار التفاح أو الكمثرى أو قشور البرتقال والليمون بدلاً من رميها في سلة النفايات كي تستخدم لتعطير المنزل، عبر وضعها على بضع أوراق من الزبدة ورشّها بقليل من القرفة، وإدخالها إلى الفرن على حرارة 160 درجة مئوية, من ثم استخدامها.

 

رابعًا: بطريقة أخرى يمكنك استغلال  التوابل المعطرة كالقرفة والقرنفل فقط دون إضافات لامتصاص الروائح غير المحببة الموجودة بالمنزل أيضًا.

خامسًا: كما يمكنك سيدتي استغلال الخل الأبيض من خلال وضعه في أوعية صغيرة تفرق في أركان المنزل، فالخل له القدرة على امتصاص أي روائح غير محببة في المنزل.

 

سادسًا: إن إضافة المسك السائل إلى ماء الورد يمكنها إعطائك رائحة جميلة ومنعشة، فما عليك سوى خلط المكونان جيدًا داخل زجاجة، ثم ترك الخليط مدة خمس دقائق قبل استخدامه, كما يمكنك حفظ ماء الزهر في عبوة ذات بخاخ، مع رشّه في أرجاء المنزل من دون تخفيفه بالماء، أو إضافة أية مواد أخرى إليه.

 

سابعًا الميرمية : عادة ما يلجأ الكثير من الأشخاص إلى حرق بعض أعواد وأوراق الميرمية في وعاء زجاجي يتم وضعه في مكان مفتوح، للتخلص من الروائح غير المحببة واستبدالها برائحة طبيعية ومميزة، وخاصة بعد الانتهاء من الطهي.

 

طرق تعطير المنزل
طرق تعطير المنزل

 

أي الأماكن يمكنها الاحتفاظ بالرائحة العطرية أكثر من غيرها بالمنزل:

  • إن تعطير المفروشات يعطي نتيجة فعالة ومرضية للغاية، لكن يجب أن يكون ذلك مسبوقاً بتنظيف هذه المفروشات جيدًا، كي تتحقق الاستفادة القصوى من هذه الطريقة في تعطير المنزل.
  • تلعب الخزائن والأدراج تلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على رائحة جميلة لما تحويه داخلها والغرف التي توضع فيها , كما يمكنك وضع القليل من الصابون المبشور في أكياس قماشية صغيرة، ومن ثم وضعها في زوايا الخزائن والأدراج للاحتفاظ بالرائحة العطرة.
  • إن مجرد القيام بمسح الأسطح والأرضيات بقطعة قماش معطرة بإحدى الخلطات الطبيعية العطرية السابقة سيساهم كثيراً في تعطير المنزل لفتره طويله وابقاء جوه منعشًا.

 

طرق تعطير المنزل
طرق تعطير المنزل

 

لكن كيف يمكنني الاستفادة بفعالية تعطير المنزل لفتره أطول:

عليكِ بتهوية المنزل من خلال فتح النوافذ على مدار ساعات اليوم.

لا شك أن التخلص من القمامة بشكل دوري يساهم في إبقاء رائحة المنزل نظيفة ومنعشة.

عليكِ التأكد من إغلاق أبواب الحمامات والمطبخ بشكل مستمر.

إن وضع خزائن الأحذية في الأماكن المعرّضة للتهوية والحرص على إغلاق أبوابها جيداً سيساعد بشكل كبير في تخليصك من الروائح الغير مقبولة في منزلك.

التأكد من نظافة جميع حمامات المنزل باستمرار.

التأكد من نظافة الأماكن المخصصة لجلوس الحيوانات الأليفة في أرجاء المنزل و التخلص من نفايات في حال وجودها.

 

ها نحن قد انتهينا من موضوع تعطير المنزل بطرق طبيعية, لكن ماذا عنكِ سيدتي أي الطرق تستخدمين وهل هناك طريقة أخرى لم نتطرق لها؟ أخبرينا من خلال التعليقات…

Related Posts

Show Comments Close Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *