كيف يساعد نظام الكيتو في خسارة الوزن بوقت أقل

 

نظام الكيتو وخسارة الوزن، تعد مشكلة السمنة من المشاكل الأكثر تصدرًا حول العالم فبحسب إحصائيات معهد تقييم المقاييس الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن أكثر من ثلثي الأشخاص البالغين في أمريكا يعانون من الوزن الزائد, لكن المشكلة أن تلك السمنة ترافقها عدة أمراض كارتفاع الكوليسترول في الدم, و التهاب المفاصل وأمراض أخرى.

 

نظام الكيتو وخسارة الوزن
نظام الكيتو وخسارة الوزن

 

لذلك كان من الضروري البحث عن نظام غذائي آمن لخسارة الوزن دون الابتعاد عن تناول الأطعمة بشكل كامل, فوجدت بعض التجارب أن نظام الكيتو قد أثبت فعاليته في خسارة الوزن بعد عدة توصيات ناجحة لأشخاص من دول مختلفة.

 

و نظام تخسيس الكيتو  لمن لا يعرفه هو أحد أنظمة إنقاص الوزن الزائد الشائعة حول العالم، الذي يعتمد علي تقليل استهلاك الكربوهيدرات وزيادة استهلاك الدهون حتي يدخل الجسم في الحالة الكيتوزية وهي الحالة التي يحصل الجسم علي الطاقة اللازمة له عن طريق حرق الدهون بدلاً من الجلوكوز مما يساعد علي إنقاص الوزن الزائد.

 

لكن عليك عزيزي القارئ  أن تكون على دراية بضرورة المثابرة  والالتزام المستمر بحميتك الغذائية لتجنب زيادة الوزن مرة أخرى في المستقبل, ولأننا نعرف كم القلق الذي يواجه أي شخص قبل وخلال فترة خسارة وزنه, قمنا بتجميع عدد من التساؤلات الهامة التي ستخطر لك وأجبنا عليها  ليكون اتباعك لنظام الكيتو خال من أي شكوك:

 

كم من الوزن يمكن أن أخسر باتباع الكيتو دايت؟

تتعدد تجارب رجيم الكيتو كم ينزل بالشهر ويرجع ذلك الى عدة عوامل مختلفة والتي بالطبع تختلف من شخص لأخر, لكن حسب تجارب عدة أشخاص فإن نظام الكيتو  سيساعدك على خسارة  ما يعادل 4:6 كيلو في الأسبوع  من وزنك عند استمرارية النظام الغذائي الكيتوني لمدة تتعدي من شهر الى ثلاثة شهور.

 

نظام الكيتو وخسارة الوزن
نظام الكيتو وخسارة الوزن

 

ما مدى سرعة خسارة الوزن مع نظام الكيتو؟

يعتمد الكيتو دايت في مدى سرعة خسارة الوزن على عدة أمور وهي: قدرة الشخص على تطبيق النظام الكيتوني والحصول على كميات كافية من الدهون، والتي تساعد الجسم على الشعور بالشبع، وبالتالي الحصول على سعرات حرارية أقل، و حرق للدهون المتراكمة في الجسم أسرع, ممارسة التمارين الرياضية مع النظام الكيتوني يساهم بشكل كبير في ضمان الحصول على نتائج جيدة وسريعة لضمان نتائج جيدة مع معدل خسارة الوزن في الكيتو دايت.

 

في حال عدم فقدان الوزن المطلوب؟

لا تتوقف عن تتبع الكيتونات الخاصة بك عن طريق أخذها من مصادر خارجية, قلل من تناول الكربوهيدرات, راجع ما تأكله يوميًا وتأكد من عدم تناول الكثير من الكربوهيدرات المخفية, زيادة تناول الدهون فيمكن أن يقلل تناول المزيد من الدهون بشكل طبيعي من تناول الكربوهيدرات والبروتين, التحقق من كيفية تفاعل جسمك مع منتجات الألبان, عدم تناول الكثير من السعرات الحرارية.

 

ماذا عن نوعية ومدة النوم؟

جميعنا يعرف أن النوم هام عندما نرغب في خسارة الوزن، لكن هذا الأمر يتعلق بتوازن الهرمونات في الجسم واستجابتك لها، فتبقى مدة النوم غير ثابتة و تختلف من شخص لآخر.

 

ما معدل النشاط البدني الذي يجب أن يمارس؟

ستفقد الوزن بشكل أسرع إذا قمت بزيادة نشاطك البدني اليومي, مع العلم أنك  لست مضطرًا للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية 6 مرات في الأسبوع أو الركض كل صباح – ما عليك سوى التحرك أكثر في حياتك اليومية من خلال عدة أمور كصعود الدرج بدلًا من المصعد ، أو المشي أثناء أداء مهامك  إن أمكن ، استخدم الهاتف وأنت واقف أو تتمشى.

 

Related Posts

Show Comments Close Comments
  1. Pingback: ستة وصفات طبيعة تساعدك على خسارة الوزن بسهولة - أناناس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *