اخسر وزنك, جدد شبابك , عزز مناعتك وجرب الصيام الصحي برمضان

 

يهتم الكثيرون لخسارة الوزن  الزائد خلال شهر رمضان, لتخفيف من آثر السمنة على الجسم واستغلال ساعات الامتناع الطويلة عن تناول الطعام, فإذا ما أردت أنت/ي أيضًا الحفاظ على وزنك وخسارة الزائد منه خلال هذا الشهر فعليك:

 

اخسر وزنك
اخسر وزنك

 

أولاً: لتقليل من السعرات الحرارية المتناولة فإنّ تقليل 500 إلى 1,000 سعرة حرارية في اليوم من النظام الغذائي يساعد على خسارة 0.45 إلى 0.90 كيلوغرام في الأسبوع

ثانيًا : تناول وجبات مُتعددة صغيرة الحجم، بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة، ويمكن توزيع هذه الوجبات خلال شهر رمضان إلى ثلاثة أقسام، وهي: وجبة الإفطار، ووجبة خفيفة بعد الإفطار، ووجبة السحور التي تكون خفيفة متضمنة الخضروات، والكربوهيدرات مثل الحبوب الكاملة.

ثالثًا: الإكثار من شرب الماء لأن شربُ كميّةٍ كبيرةٍ من الماء قبل البدء تناول الطعام يساعد على استعادة الماء الذي فقده الجسم خلال فترة الصيام.

رابعًا: التقليل من تناول الحلويات والأطعمة الدسمة لأنها تساهم في تكون الدهون عسيرة الهضم

خامسًا: المشي لساعة كاملة قبل موعد الإفطار بساعتين لما له من تأثير رائع على الجسم ورشاقته، فهذه الساعة تسمى الساعة الذهبية لحرق الدهون لأن الدهون تحرق فيها بمعدل أربعة أضعاف، و المخزون السكري في العضل في ذلك الوقت يكون في حدوده الدنيا وأي جهد عضلي ستقوم به العضلة ستأخذه من المخزون الدهني فيها، لكن يجب الحرص على عدم تناول الطعام بعد المشي مباشرة بل لابد من الانتظار مدة ساعة كاملة قبل البدء بتناول الطعام.

سادسًا: احذر تناول الطعام بسرعة لما يسببه من مشكلات هضمية، واحرص على تناول طعامك ببطء للشعور بالشبع بشكل أسرع بكميات طعام أقل وليكون فطورك صحيًا.

 

اخسر وزنك
اخسر وزنك

 

جدد شبابك و اخسر وزنك..

تتعرض البشرة خلال شهر رمضان المبارك للجفاف وفقدان الحيوية نتيجة ساعات الصيام الطويلة, وعدم الاهتمام بها بالشكل الأمثل, لذلك من الضروري أن نعوّض لها هذا النقص في التغذية والترطيب من خلال الاعتماد على أنواع محدّدة من الأطعمة نتناولها على الإفطار والسحور.

  • تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة.
  • تناول الخضار الورقية.
  • الحد من التعرض للشمس قدر الإمكان.
  • اختيار منتجات الجلد الطبيعية.
  • تناول اللحوم الحمراء والأسماك.
  • تناول فيتامين سي واي والأحماض الدهنية .
  • والأهم من ذلك المداومة على ممارسة التمارين الرياضية.

 

 

اخسر وزنك
اخسر وزنك

 

عزز مناعتك وجرب الصيام الصحي برمضان

أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن من يصومون لا يفقدون الوزن فقط بل أيضا يحمون أنفسهم من عديد الأمراض، باعتبار أن هذه الممارسة تعزز عمل جهاز المناعة, وقد أجرى العالم الأميركي مارك ماتسون دراسة أظهرت أن الصوم ينشط عمل الجهاز المناعي وقدرة الجسم على استعادة الخلايا التالفة.

 

كما أن كثير ممن يصومون يشعرون بتحسن كبير في وظائفهم الذهنية ووضوح في التفكير، حيث إن الجسم يبدأ بتوفير بعض الطاقة التي كانت تصرف في الهضم، ونتيجة لهذا التحول يشعر الإنسان بأن جسمه خفيف وأكثر نشاطا، ويصبح نومه أفضل.

إضافة إلى ذلك بعض التجارب التي أجريت على الحيوانات، أظهرت أن النظام الغذائي المصاحب للصوم يخفض نسبة الكوليسترول واحتمالات الإصابة بالألزهايمر، ويؤدي في النهاية لرفع مستوى الطاقة ومتوسط العمر المتوقع.

 

Related Posts

Show Comments Close Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *